المدير لاعام لمنتديات شباب فريش يقدم :
جبتلكم قصة بداية شركة اللامبورجيني وكيف تطورت وما حل بها حتى يومنا هذا : -
كان مكان في قديم الزمان رجل اسمه فوروسيو لامبورجيني ذهب الي مصنع فيراري و
توجه الي انزو فيراري مالك شركة فيراري عشان يشتكي من مشكلة عنده في كلتش و
عدم جودتها و انها كانت ثقيلة جدا , الفيراري الذي كان يمتلكها كانت
فيراري 250 Gt ,
المهم زعل انزو و طردوا من المصنع و قالوا روح سوق التراكتورز الا انت
تصنعها و اترك السيارات للناس الفاهمين و عند خروج فوروسيو من مكتب انزو
حلف بعدم امتلاك اي فيراري بعد اليوم و انه انزو راح يندم على اليوم الا
ولد فيها, رجع فوروسيو الى مصنعه و اخذ احد الكلتشات من احدى التراكتورز
تبعه فكها عشان يشوف الفروق بينها و بين الكلتش حق السيارة و بعدها صنع
كلتش اقوي من الموجود في الفيراري و ركبها و تعجب بان السيارة زادة قوتها
حاولي 40 حصان ( وكانت ايامها 40 حصان شي كبير ) و عندما حصل ذلك قرر انه
يريد ان سيارته تكون ذات 12 سلندر , فكلم احد افضل المهندسين لدي شركة
فيراري جياتو بزراني و اتفقو انهم يصنعون سيارة افضل من سيارات فيراري
التصميم الخارجي كان من تصاميم فرانكو سكاجليون و قاموا بصناعة السيارة في
مصنع اللامبورجيني للتراكتورز قاموا باعلانها للعالم في 1963 م في معرض
تورين السنوي و كانت اول سيارة لامبورجيني Gtv 350 ذات محرك 12 سلندر و 350
حصان سرعة قصوى 280 كم/س و
3464 سي سي و بعدها قاموا بتعديل شكلها مع المصمم كاروزيريا توروينج و
غيروا اسما الى لامبورجيني Gt 350 و باعوا منها 130 موديل و بعدها قاموا
بصناعة ال Gt400 و الى الان ما صنعوا الا سيارات سبورت و الان من مبعات ال
Gt400 صار عندهم الامكانية المادية لصناعة اول سوبر كار اللامبورجيني ميورا
( اعشق تصميم هذه السيارة) التصميم كانت من تصاميم فوروسيو لامبورجيني
نفسه و كانت اول سيارة بمكينه خلفية و هي 12 سلندر بقوة 400 حصان سرعة قصوى
288 كم/س و بعدها قامو بصناعة سيارات كثيرة و للاسف الشديد شركة
لامبورجيني اعلنت افلاسها في عام 1978 م عندما حصل ازمة الزيوت في
السبعينات و ذلك ادى الا انخفاض كبير جدا في بيع السيارات السوبر مما ادى
الى افلاس شركة لامبورجيني و قامت بيع الشركة الي شركة سويسرية التي لم
تقدر ان تتحمل قيمة القطع الغيار العالية الجودة و اعلنوا افلاسهم ثم
اشترتها شركة كرايسلر و بعدها انتجوا بعض اشهر السيارات لي اللامبورجيني
منها الكونتاش و بعدها الديابلو
و بعدها في عام 1994 قاموا شركة كرايسلر ببيع فرع اللامبورجيني الي شركة
اندونيسية صاحبها تومي سوهارتو و في عام 1997 قام باعلان الشركة للبيع ليس
بسبب الافلاس و لاكن لاسباب شخصية و من يومها الي الان المالك الوحيد لشركة
لامبورجيني هي شركة اودي و قاموا بعدها بتعديل سمعة اللامبوجيني و انتجو
افضل السيارات و اقوى سيارات على وجه الارض
المدير العام لمنتديات شباب فريش